جلب الحبيب زواج البائر المتعسر زواجها عودة المطلقه علاج العقم وفك السحر 00201115007323

على يد فضيلة الشيخ بومازن / جلب الحبيب - جلب الحبيب بالقران - جلب الحبيب خلال 48 ساعه - زواج البنت البائر المتعسره عن الزواج - عودة المطلقه - الالفه بين الزوجين - حل المشاكل العاطفيه - الكشف الروحاني المجاني - 00201115007323
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكومة القوية والحكومة الضعيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب الله



المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 16/08/2011

مُساهمةموضوع: الحكومة القوية والحكومة الضعيفة   الأربعاء سبتمبر 28, 2011 7:40 pm

نسمع مرة من هنا ومرة من هناك أن الحكومة ضعيفة أو الحكومة قويّة ! ..وعندما يكون الحديث عن أن الحكومة ضعيفة فإنه مما يؤسف له أن العديد من الناس يتصور أن الضعف المقصود له ما يعالجه عبر البطش واستعمال القوة المفرطة لكي تصبح الحكومة قويّة! .. وأن الحديث عن الحكومة القويّة هو يعني أنها تستعمل القوة في محلها وغير محلها وتسلط أعتى أجهزة الأمن والشرطة والعساكر, كما أن معالجة الحكومة الضعيفة يتأتى عن طريق سلوك القوة الموصوف وزيادة إرهاب الناس وبث الخوف فيهم وتكثيف المداهمات وإطلاق النار بمناسبة وبدون مناسبة.
هذا خطأ جسيم ومفهوم بعيد عن الحقيقة جدا ..إن ما يفهم من تعبير الحكومة الضعيفة من القويّة وأقول ذلك لكل الناس والأخوة طيبي وحسني النوايا وإلى الخبثاء وأنصار التخريب على حد سواء..يعني هذا التعبير بكل بساطة أن الحكومة تتمتّع بتأييد شعبي وسياسي واسع أما الحكومة الضعيفة فهي التي لا تتمتّع بما يجب من ذلك التأييد ولا علاقة للبطش أو باستعمال السلاح المفرط بالموضوع إطلاقا إن الحكومة التي تتمتع بالتأييد الشعبي الواسع والتأييد اللازم لأوسع مساحة من التضامن السياسي هي الحكومة القويّة والتي تستطيع نتيجة رفد الشعب بأوسع قطاعاته لها أن تقدم على مشاريع معالجة الأوضاع الأمنية والخدميّة والإقتصاديّة وغيرها ..
أما كيف تكون الحكومة قويّة فهذا ولا شك يتم عن طريق أوسع مشاركة للقوى السياسيّة المطروحة على الساحة فضلا عن فسح المجال لمختلف أوساط الجماهير ولا سيما المستقلّة والتي لها اليوم أوسع الفضاءات ..ويتطلب هذا إطلاق الطاقات الشعبيّة وليس خنقها وكبتهاأو احتوائها بالقوة .. فهل من مستمع؟
إن الحكومة عندما تكون قويّة بهذا الشكل الصحيح ستحوز على أوسع تأييد ومشاركة من الشعب الذي سيقف معها وسيبذل المزيد من أجل إنجاحها ..ولا يغيب عن اللبيب ما يمكن أن تؤدّيه الأوساط الشعبيّة من دور في نجاح العمليّة السياسية والأمنية برمتها
أيها الأخوة السياسيون والعسكريون ورجال الشرطة وكل العاملين في الوسط السياسي ..الحكومة القويّة هي التي تتمتّع بأوسع تأييد كما قلنا وليس تلك التي تفرط باستعمال القوة العسكريّة وتتوسّع بالأفراط باستخدام المفاهيم العسكريّة التي لا تناسب سوى المعارك بين الدول والجيوش؟
لنتذكّر أننا نتعامل مع شعبنا.. وليس مع شعب آخر عدو لنا.
.
إن ما جعلنا نحاول أن نعيد على الأسماع بعض المفاهيم الأساسية والبسيطةهو ذلك الخلط الذي نشهده هذه الأيام والذي أخذ يستشري حتى في أرفع الأوساط السياسية والإعلاميّة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحامد



المساهمات : 321
تاريخ التسجيل : 11/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: الحكومة القوية والحكومة الضعيفة   الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 9:38 pm

يجزاك الخير يا رب على الطرح الطيب تسلم الغالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحكومة القوية والحكومة الضعيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جلب الحبيب زواج البائر المتعسر زواجها عودة المطلقه علاج العقم وفك السحر 00201115007323 :: منتديات بومازن العامه :: المنتديات العامه-
انتقل الى: