جلب الحبيب زواج البائر المتعسر زواجها عودة المطلقه علاج العقم وفك السحر 00201115007323

على يد فضيلة الشيخ بومازن / جلب الحبيب - جلب الحبيب بالقران - جلب الحبيب خلال 48 ساعه - زواج البنت البائر المتعسره عن الزواج - عودة المطلقه - الالفه بين الزوجين - حل المشاكل العاطفيه - الكشف الروحاني المجاني - 00201115007323
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرح وافي عن صفات جميع الابراج الجزء الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

المساهمات : 1018
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

مُساهمةموضوع: شرح وافي عن صفات جميع الابراج الجزء الاول    الإثنين يوليو 18, 2011 9:14 pm

[center]شرح وافي عن صفات جميع الابراج


:*وصف قصير عن برج الحمل:

يجد أصحاب برج الحمل أنفسهم كقادة حقيقيين. وبالرغم من أنهم ممتازون ببدء أو مراقبة المشاريع فلا تعتمد عليهم عند الغوص في تنفيذ تفاصيل العمل، وغالباً ما يكون أصحاب برج الحمل غير خائفين من كونهم عند نقطة الحسم في الأشياء. وأصحاب برج الحمل المليئون بالطاقة يحبون فرص التحدي التي يأتي بها كل يوم جديد. أصحاب برج الحمل جريئون في الكلام إلى درجة قد تقارب الفظاظة، إلى درجة أنه قد يضطر أصحاب الأحاسيس المرهفة ممن حولهم أن يبتعدوا عنهم. الشخص الحمل جسور وربما يميل إلى التسلط والعدوانية، وعند الحاجة غالباً ما يستجمع الشخص الحمل قوته الداخلية للتغلب على التحديات من أي نوع كان، فهو دائماً شخص منافس، وهو أيضاً لا يمكن أن يكون بعيداً عن التطلع نحو اهتماماته المفضلة. وعادة يكون الحمل مغروراً ومتبجحاً وكذلك مستبداً. وإنه يفضل التأثير في الأشياء فضلاً عن حسم الأمور وأخذها على عاتقه. عادة نرى أصحاب برج الحمل غير هيابين أو خائفين من اقتناص الفرص أو الانقياد وراء ما يروق لهم أو يرونه مناسباً، وعندما يفشلون في الوصول إلى النتائج المرجوة من العمل الذي قاموا به نرى أن فخرهم بأنفسهم لا زال موجوداً على أساس أنهم على الأقل قد عملوا ما بوسعهم. الحمل يحب اكتشاف الأرض الجديدة ومن أولوياته البحث عن كل جديد حيثما كان. بالرغم من أن الشخص الحمل قد لا يكرس نفسه لأي أحد إلا أن شجاعته ورغبته في البدء والقيام بعمل ما يجعله ملكاً لأي مشروع يعتمد على روح الفريق.
معلومات عن الانثى الحمل:
لا ندري أيستحق محب هذه المرأة التهنئة أم الشفقة وذلك لسبب وجيه هو أنه يتنازع طبيعتها باستمرار عاملان رئيسيان : من جهة الحبّ قضيتها الأولى وسرّ وجودها , ومن جهة أخرى لا تستطيع أن تغفل لحظة واحدة عن العالم المحيط بها أو عن نفسها خاصة . في وسعها – أكثر من أي امرأة أخرى – الاستغناء عن الرجل استغناء تاما . ذلك لا يعني أنها ترضى بجفاف العاطفة وشح المشاعر . إنها على العكس تحلم بالحبّ وتتخيّل باستمرار أجمل المواقف الشاعرية حتى لو لم تنجح في تجسيد ذلك بواسطة رجل معين .
طبيعتها المستـقلة الانفرادية تتيح لها الاتكال على نفسها في مختلف الأعمال والواجبات اليومية . تشعر في قرارة نفسها أنها العنصر الأقوى فلا تتورع عن مصارحة الرجل بحقيقة شعورها وخصوصا إذا بدا من النوع البطيء المتردد . أما إذا جاءت المبادرة منه فلا يُستبعد أن تطلق ساقيها للريح لا كرها له بل خوفا منه على نفسها من سأم أو عبودية قد يهددانها في المستقبل . لديها طاقة احتمال ومقاومة عجيبة . في استطاعتها مواجهة جيش كامل في سبيل هدف أو إنسان تؤمن به وترغب في الحصول عليه . تجيز لنفسها جميع الأساليب والطرق . إذا فشلت المرة تلو المرة تابعت نضالها متحلية بالصبر والمثابرة , مؤمنة بالحكمة القائلة : " وإن غدا لناظره قريب " .
تستطيع هذه الإنسانة المكتملة الأنوثة أن تحاور وتعاتب وتداعب وتبكي بحرقة إذا لزم الأمر , كما تستطيع القيام بجميع أعمال الرجل إذا اقتضت الضرورة . من أفضل صفاتها الصدق والتفاؤل والإخلاص والعداء والإيمان بالغد . يرضيها من الرجل اعتدال العاطفة . لا تتمناه باردا كالثلج ولا متيما فاقد الكرامة . تمنحه احترامها إذا استحق دوت أن تسمح لشخصيتها أن تذوب في بوتقته . تطلب منه الكثير وتعطيه أضعاف ما تنال . سخية بمالها ووقتها , بخيلة إلى درجة الشح متى تعلّق الأمر بمن تحب . تأبى أن تفرط فيه أو أن يشاركها فيه أحد ولو بنظرة .
حبّها رهن برضاها . إذا مُسّت كرامتها تحوّلت نارها إلى صقيع ولهفتها إلى لا مبالاة . إلى جانب ذلك تــفضل معشر الرجال على النساء , ويسعدها التفاف المعجبين حولها . ولا يعني إيمانها بالتحرر أنها ترضى بأن تفرط فيمن تحبّ , فهي مخلصة صادقة ومندفعة في حبها لا تدفع رجلها إلى الشك أو الغيرة .
تميل امرأة برج الحمل على العمل , وتستطيع أن تبرز في مختلف الحقول والميادين . متى آمنت بعملها واعتادته أصبح من الصعب عليها أن تتركه حتى في سبيل من تحب . لها عدوان : الفراغ والبطــالة . ومع أنها ربة بيت ممتازة تجيد جميع الأعمال المنزلية إلاّ أنها تعتبر عملها هذا واجبا لا أكثر , وتعتقد أن هدفها في الحياة يتعدى ذلك إلى ما هو أنفع وأجدى .
حالتها الصحية ممتازة . قلما تشكو المرض أو التعب . وإن حدث لها شـيء تــتوقع من الآخرين – وخصوصا زوجها – العناية والاهتمام . وهي أم مثالية , ترعى أولادها وتعنى بنظافتهم وراحتهم , وتشاركهم اللعب والنزهات والأحاديث , ولكنها تفرض عليهم القوانين والأنظمة ولا تبالغ في تدليلهم , وهكذا ينمون نموا صحيحا لا أثر فيه للفساد أو الميوعة .
امرأة برج الحمل انفعالية , تفقد بسرعة سيطرتها على نفسها وتستعيد هدوءها بسرعة مماثلة . لا تترك العاصفة في نفسها أثرا للمرارة أو النقمة أو الشفقة على النفس . ابتسامتها أبدا مشرقة وتفاؤلها مستمر وإن كانت سريعة العطب بسبب صدقها وطيبتها , وإلى جانب ذلك تتمتع بقسط كبير من الإثارة . إذا ساعدها الحظ ولقيت الرجل الملائم تحوّلت إلى نعجة طيبة مسالمة وبات زوجها من أسعد الرجال .
معلومات عن الرجل الحمل :
رجل الحمل هو رجل الإثارة بلا منازع وإن كان خيرا للمرأة التي تنشد الاستقرار أن تبتعد عن دربه . إنه مشتعل العاطفة تارة , بارد كدبّ القطب الشمالي تارة أخرى . إذا وقع في الحب فعلا غاص فيه حتى أذنيه , وإذا تحطّم ذلك الحب بسبب من الأسباب عمل ما في وسعه لجمع أجزائه المبعثرة وصبّها في قالب جديد . أما إذا استحال ذلك أهمل القضية بصورة نهائية وراح يبحث عن مصدر إلهام جديد.
لا تـنقصه الوسائل للتعبير عن حقيقة شعوره . الشرود والتنهدات والشعر . . . كل شيء جائز وممكن , المهم أن يكشف عن نفسه تماما وألا يبقى في منتصف الطريق , فأنصاف الحلول ليست من مبادئه .
الإخلاص رائده , لا يضاهيه في هذا الميدان أحد . وبما أن الصدق مبدأه يبقى مخلصا لمن يحب حتى في التفكير . أهدافه العاطفية تتسم بالنبل والجد متخطية العلاقة العابرة أو إشباع الغرائز . يتطلب من المرأة التي يحبّ مقابل ذلك البقاء عند حسن ظنه وبذل الجهود لإرضائه وجذبه والاحتفاظ به أطول مدة ممكنة , فإذا فشلت تركها وراءه وراح يبحث عن أخرى ترضي مزاجه العاطفي الجيّاش .
أي سلاح ينجح مع هذا الرجل؟ إذا لجأت المرأة معه إلى الغزل الصريح المكشوف هرب بعيدا آلاف الأميال. يهرب أيضا إذا نظرت إلى غيره من الرجال مجرد نظرة عابرة لأن من صفاته الرئيسية الغيرة وحب التملك . ومع أنه يتوقع من حبيبته الإخلاص التام إلاّ أنه يأبى – ولو ظاهريا – مبادلتها بالمثل . فهو مضطر – بحسب اعتقاده – إلى إقامة بعض العلاقات البريئة التي تفرضها مهنته ومكانته الاجتماعية .
هذا الرجل متمرد بطبيعته . يهوى تحدّي السلطة لاعتقاده أنه أذكى وأفصح من أربابها . كثيرا ما تحدث له المشاكل لعدم انصياعه لغيره ولتـفضيله دور السيد لا التابع . لا يُستبعد أن يحاول البعض تلقينه دروسا قاسية في التواضع والامتثال . وبهذه المناسبة يجدر بالمرأة التي يحبها رجل برج الحمل أن تقف دائما إلى جانبه ضد أعدائه وأن تحب من يحب وتكره من يكره . هذا إذا أرادت حقا الاحتفاظ به أطول مدة ممكنة .
قلنا من قبل أن مولود الحمل يجهل الكذب والتحايل ويتبع الأسلوب المباشر في جميع تحركاته وتصرفاته . في ميدان الحب مثلا يستحيل عليه التمثيل إذا هدأت عاطفته , لأن كل شيء فيه يُشير عندئذ إلى حقيقة شعوره : يظهر في صوته ونظراته البرود , ويغلفه الضجر وقلة الصبر . لكنه نبيل على الرغم من كل شيء . إذا حصل بينه وبين الحبيبة سوء تفاهم بادر إلى الاعتذار ولو كان الحق بجانبه . وفي الأوقات العادية يشبعها مديحا وثناء ويلازم سريرها في أوقات المرض ولا يتردد في الإنفاق عليها بسخاء بالغ . إنه يتمناها أنثى بكل ما في الكلمة من معان , وفي الوقت نفسه يُنمّي فيها روح الاستقلال والفردية , شرط ألاّ تتخطى حدودها وتتبوأ مكان الصدارة الذي هو من حقه وحده . وإن كان لا يعني تماما ما يقول . ولما كانت العواصف تمر عليه بسرعة مذهلة دون أن تترك أثرا يتوقع من حبيبته النسيان والمغفرة مهما بلغت درجة الأسى الذي سبّبه لها . إذا أمام مولود برج الحمل احتمالان لا غير : إمّـا أن يسود أو أن يترك البيت من غير عودة . وعلى زوجته بدورها ألاّ تكون سلبية أو خجولة أكثر من اللازم .
سخاء هذا الرجل لا يُضاهى . فهو لا يبخل على حبيبته بشيء مهما قلّت سبل العمل والمورد . خير لها إذا أن تمد يد المساعدة بدورها فتدخر ولو القليل لتفاجئه به عند الحاجة . وما أكثر أوقات الحاجة عند رجل برج الحمل . يكفي برهانا على ذلك إيمانه بالمثل القائل : " اصرف ما في الجيب يأتك ما في الغيب " .
الرجل الحمل , كأب , عطوف محب يحدب على أولاده ويرعاهم ويؤمن لهم جميع فرص اللهو واللعب . يتجاذب معهم الأحاديث ويشاركهم الهوايات والرياضة والنزهات وغير ذلك . كثيرا ما يدعوهم إلى وجبة غداء أو عشاء في أفضل الأماكن العامة . والغريب أنه على الرغم من هذه العاطفة يكره أن تهمله زوجته في سبيلهم .
في استطاعة زوجته العمل خارج البيت . لا مانع لديه شرط أن تبقى محتفظة بأنوثتها وعذوبتها وتبعيتها له . أما استقلاله هو فأمر مقدس لا يحق لها مناقشته من قريب أو بعيد . غير أنها – إن كانت على شيء من الذكاء والفطنة – تستطيع التدخل في شؤونه في الوقت الملائم , وبالتالي أن توجهه بأسلوب لبق يشعره بأنه لا يزال السيد المطاع .
حالما يكتشف إنسان برج الحمل أنه فقد سيادته وسيطرته , سواء أكان ذلك في البيت أو في العمل , ينطوي على نفسه ويصبح عديم التفاؤل والحيوية . إنه لا ريب عنوان الرجولة الصحيحة , ويستحق نوعا مميزا من النساء . امرأته المفضلة تقف بين تلك التي لا تعرف من دنياها سوى النوادي والجمعيات وتلك التي تكتفي بحياكة الصوف في إحدى زوايا البيت . متى وجد ضالته المنشودة تحوّل إلى سيد المتيمين وجعل من حبيبته أسعد النساء قاطبة .

وصف قصير عن برج الثور :
يحب مواليد برج الثور التمتع والكسب المادي وكل ما يهم بالنسبة لهم هو النتيجة النهائية وفيما إذا كانوا قد ربحوا أم لا. من الناحية الجسمانية المولود الثور هو شهواني وفي الوقت ذاته حساس. هم يحبون الذهاب للتشمس بشكل مفرط. هدفهم الأوحد في الحياة هو " الحياة الجيدة " بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.وبما يشبه حيوان الثور الذي يمثل مواليد هذا البرج نرى مواليد الثور غالباً عنيدين، ولكن ما يراه الآخرون على أنه عناد هو حقيقة رغبة الثور في تجنب الطريقة التي اختارها الآخرون في الوصول إلى أهدافهم. المولود الثور هو شخص فضولي ويمكن الاعتماد عليه وغالباً سيؤدي ترك مولود برج الثور في سيره على النحو الذي يختاره - سيؤدي إلى النتائج المطلوبة. كونهم ولدوا في منزل كوكب الزهرة فليس من المستغرب حقيقةً إيجاد أن هؤلاء المواليد يفضلون التمتع بأشياء بعيداً عن الجماعة وبمفردهم وهم بذلك من المحبين الشديدين للفنون ولكل الأشياء الجميلة. هم يحتاجون لأن يكونوا محاطين بالجمال حتى تتحقق سعادتهم. يقدر مواليد برج الثور أيضاً التقاليد، الثباتية، الولاء والإخلاص، وفي أحيان عدة نراهم عاطفيين جداً. من الناحية الأخرى فإنه لا يوجد شيء يمكن أن يوصف بأنه غير طبيعي في السلوك المحافظ لبرج الثور.إنهم ليسوا ممن يركبون المخاطر وكذلك ليسوا عرضة لأن يسقطوا في فخ خطط الربح السريع. بالرغم من أن الطرق الثابتة التي يسلكها الثور قد لا تروق لآخرين فإنه من المضمون أن يحصل مولود الثور على المكافأة و الجزاء الملموسين اللذين يبحث عنهما لقاء عمله.

معلومات عن الانثى الثور :
إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو وكأنها تطال النجوم . عندها من الصبر والاحتمال ما يُـثير العجب , ومن الهدوء والبرود ما يفتقر إليه الكثيرون من الرجال . إذا اضطرت إلى تحمّل المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه . ومع ذلك قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات والانفراد بالرأي لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير . وهذا يجعلها تحنّ إلى رجل قوي يُدير عنها دفة القيادة ويدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية . من ميزاتها سهولة التكيـّف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء وصادقين مع أنفسهم وبعيدين عن الادعاء . إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه وأتراحه , وإن كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة وابتعدت عن طريقه بصمت . أي بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية أو الحسد . غيرتها لا تـُثار بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات جنسها . من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى جمالهن أو قبلهن ببراءة , لكن الويل له إذا تخطى الحدود , فقد تسقط الأقنعة في تلك اللحظة ويتحوّل الملاك العذب على زوبعة ناطقة .
امرأة برج الثور ذكية فطنة , تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية والمناقشات العلمية والسياسية , لكنها قلما تطمح إلى خوض هذا الميدان . إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك وأقرب إلى المنطق الواقع . لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة وسعة الاطلاع . ولهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل مادة وموضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات والاجتهادات الفكرية . إنها مثال المرأة العملية التي تحمل رأسها بين كتــفيها وتقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا التعبير . أي أنها لا تستسلم للأحلام والأوهام . فحواسها هي التي تعمل , ومن خلال حواسها تـقبل الأشياء وتـقتـنع بها . وإذاً فمن الطبيعي أن تكره الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الزكية والحيوية . يُقابل ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار ونباتات حقيقية . بيتها في جميع الفصول حديقة خضراء ضاحكة . عطرها المفضل رائحة الصابون والعشب والنظافة أينما وُجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل " . ومع أن للروائح الكريهة تأثير عكسي فيها إلاّ أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ وحيوانات الإسطبل وكل ما يُذكرها بالطبيعة والأرض .
ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان معروف ومألوف . فهي تفقد المقاومة أمام اللون الأزرق ومشتقاته , واللون الوردي بجميع فروعه . أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام والتوافق . لا تغفر للرجل جهله في هذا المضمار . ذوقها في الطعام رفيع يُنم عن حسّ مُرهف .لا تقر مبدأ المعلبات والأطباق السهلة الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها قدمت أطيب الأصناف وأكثرها ابتكارا . مهارتها وذوقها يُـثبتان صدق المثل القائل : " معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه " .
فنانة , تهوى الموسيقى والرسم والغناء , وتزور المعارض والمتاحف باستمرار . تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة , وخصوصا تلك التي تدل على عظمة الخالق كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة . تـُجيد لغة الأصابع وتتعرف من خلالها إلى جمال الأشياء . تـُفضل الأقمشة المصقولة والأصواف الناعمة على غيرها . دورها كأم عظيم وإن كانت تـُجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن المراهقة . وسبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام وميلها إلى فرض الطاعة وعدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر وأخرى . ولا يُستبعد أن يُواجهها أولادها بالرفض والتحدي في بعض الأحيان . ومن الأشياء التي لا تقبل التنازل عنها الترتيب والنظافة في كل الأوقات والظروف .
ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى . إذا اضطربت أوضاع الأسرة الاقتصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت ورحابة صدر . وهي إلى جانب ذلك قوية البنيان صلبة الإرادة دؤوبة على الرغم من بطء الحركة والتفكير . صبرها على الآلام النفسية والجسدية لا يُصدق , وجميع أعمالها وأقوالها تسودها روح عملية ممتازة . يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية . فهي من النوع الذي يصبر على الشدائد ولا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل والطموح . وهي أيضا من النوع الذي لا يُضنيه عمل النهار أو سهر الليل . يُمكن الاعتماد عليها كما يُعتمد على الساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء . بيتها فسيح كقلبها , فيه مكان للأقارب والأصدقاء والجيران . إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية
معلومات عن الرجل الثور :
لا نكون مخطئين إذا استـنـتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة وطفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير . لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يُصدق ولكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يُسيره كوكب السلام والحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل . وهو في هذا المضمار لا يعرف الكلل والملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها . وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتـنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا وشاعريا إلى الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يُلين قلبها في النهاية بفضل التكرار والمثابرة . ويطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته وتحركاته . مثلا قد يُهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن , وتمر الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تـُذكره بأمه .
يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق والمطاعم , وأخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والأغاني لشرح مشاعره , ولا يُستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن " يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها " , وبدلا من كر الكلام والأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر وإسمنت حقيقي . إذا وعد وفى وإذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . وهو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .
لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , وخصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ والعنف والتحدي . ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل عليه المنطق والرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة وإلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع واللكم أو يتظاهر بالإهــمال والاحتــــقار , وفي كلا الموقفين ما يُربك الزوجة ويُخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية .
من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف والطبيعة والأزهار والنزهات الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخيـيم في الهواء الطلق , كما يحب المطالعة ويُفضل الأبطال والناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة . ومع أنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا أنه يُفضل طعام البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهي ولو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة . ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , والبرهان على ذلك دعواته المتكررة وإغداقه الثياب والحلي عليها وكل ما من شأنه أن يُظهرها بالمظهر اللائق.
يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة , ويخص بناته بالعطف والدلال . وهو صبور طويل البال لا يُسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . ومن الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال والطموح والمحافظة على المال والأملاك . وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , ولكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك . وبما أن رجل برج الثور دءوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر , فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن يتهمه البعض – وخصوصا زوجته – بالكسل . إنه بطيء ولكن غير كسول . والزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده وإرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة والاسترخاء , وأن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم . إذا اكتملت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر والامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة .وصف قصير عن برج الجوزاء
لدى مواليد برج الجوزاء فضول وكذلك ذكاء بالفطرة. هم وبشكل دائم يقومون باكتشاف الناس والأماكن في إطار بحثهم عن المعرفة. هم متألقون، أذكياء ومنطلقون، فهم بذلك يضمنون بأنهم سيكونون مركز الاهتمام في أي جمع. وقد يصل إلى حد التوهم أن تصل إلى درجة ذكائهم أو أن تجاريه. والازدواجية في شخصية الجوزاء تجعل من الصعب أن تعرف بالضبط أي شخص تتعامل معه. أحياناً يبدو مولود الجوزاء متقلب المزاج، طائش وعرضة لأن يرتكب نزوة. وهذه الخصال بالذات هي التي تجعل من الصعب على الجوزاء أن ينهي معظم الأشياء التي بدأها. والجانب الآخر لازدواجية الشخصية تلك هو أن لديه قدرة فطرية للقيام بعدة مهام، الأمر الذي يعتبر جيداً بالنظر إلى تعدد الاهتمامات لديه وتنوعها. يشكل ذكاء أصحاب برج الجوزاء مفتاح وجودهم كما يشكل الدعامة الرئيسية لمهاراتهم في فن التواصل مع الآخرين. لم يخلق الأشخاص الجوزاء ليكونوا قياديين وعادة ما يفضلون أن يكون منصب القيادة لدى غيرهم. إلا أن الطريقة النقية والبراقة في التفكير لديهم وكذلك الابداع عندهم هما اللذان يسمحان لهم بالمساهمة الايجابية في أي مشروع. وبما أن الأشخاص الجوزاء يعشقون الكلام والتحدث فغالباً ما يكون لديهم جمهور للاستماع. علاوة على ذلك فإن الروح الخفيفة الظل والاهتمام بكل شيء تقريباً يجعلان صحبتهم رائعة.معلومات عن الانثى الجوزاء
حاضرة . . . عمرها يلعب الدور الأكـبر في حياتها فالجوزائية المراهـقة هي غير الجوزائية الشابة والشابة غير السيدة . . . صاحبة شخصية مرحة ومليئة بالحيوية , نادراً ما تراها حزينة أو متطلبة , حضورها يُدخل الفرح إلى قلوب الموجودين وإن كان بصورة مؤقتة .
والجوزائية المتـقلبة , أنانية بعض الشيء وحريصة جداً على أشيائها وممتـلكاتها , واقتصادية إلى حدود البخل أحياناً بالرغم من أنها مضيافة وتســعى لأن يكون بيتها مفتوحاً , لا أعرف , أنسمّي هذا كرماً ؟ أو لنقل أنه كرم مدروس بدقة . . . قادرة هي الجوزائية على القيام بأكثر من عمل لأنها لا تعرف التعب وليست من النوع الذي يشكو ويتأفف . . . في سنوات الشباب الأولى تـكون رومانســـية حالمة دائمة الابتسام , لكن بعد سنواتٍ قليلة , تشعر وكأنك تـتعرف إلى إنسانة جديدة إلى إنسانة واقعية , جديّـة , تحلل الأمور وتــُـفسر الأشياء . . . إنها مرحة مسلية سريعة الخاطر دقيقة الملاحظة تحفظ الأشعار وتقرأ الفلسفة وتخوض مواضيع السياسة . وهي بالإضافة إلى ذلك ربة بيت ممتازة , وسيدة صالون من الطراز الأول . أعصابها غالباً متوترة ومخاوفها كثيرة وكذلك هواياتها والمجالات التي تبدع فيها .
والجوزائية الاجتماعية قد تعتـقد أنها لا تـُغرم أبداً . . . ولكن في الحقيقة أن هذه الفتاة الحلوة المعشر عاطفية بشدة , بل متأججة العاطفة , إذا لقيت الرجل الملائم , المتحرر والمسؤول في آن ٍ واحد الذي يُرضي عقلها وقلبها وجسدها معاً . فإذا أحبت هذه الفتاة أخلصت ووقفت بقرب حبـيـبها وقفة فيها الكثير من الجرأة والمسؤولية , بل أنها تـشجعه وتمدُ له يد المساعدة دون أن تـتركه يشعر وكأنه اتكالي . . . معظم الجوزائيات المـتـزوجات هن سيدات منـزل من الدرجة الأولى فالمرأة الجوزائية تكره الإهمال في البيت وتسعى أن يبقى نظيفاً ولافتاً , فتجدها كل يوم تـُضفي عليه لمسة جديدة تذكرك أن المرأة أنــوثــة قبل كل شيء . . . من الأدوار التي ترضى عنها وتخشاها في آن واحد دور الأمـومة . لكنها في جميع الأحوال والدة ممتازة تعامل أولادها معاملة الأصدقاء دون أن تـفرض عليهم القيود والأنظمة . إنها تـكون حازمة حيناً ومتساهلة حيناً آخر , وهي محظوظة إذ أنها قادرة على امتلاك عواطف أولادها الذين تراهم قابعين قربها ناظرين إليها , مستمعين إلى أحــاديــثـها . أخيرا لا آخرا تمد هذه المرأة الطيبة يد المساعدة كلما استطاعت . عيبها أنها قليلة الصبر , فعليها أن تعوّد نفسها الاستـقرار كي لا تظل تدور في حلقة مفرغة . مهما تكن سيئاتها فضيلتها أنها مثيرة ومسلية , ومن يعش معها يجهل معاني الضجر . نعم , متـقلبة , متبدلة , أليست أحلى من أن تـكون مستـقرة في شخصيتها وهواياتها ولا تشرق في كل يوم ؟
معلومات عن الرجل الجوزاء
من أبرز صفات الرجل برج الجوزاء القلق وعدم الارتباط , فيجب ألا تغيب هاتان الظاهرتان عن ذهن المرأة التي تنوي ربط مصيرها بمصير زوج من هذا النوع , وأن تعلم أن الحب في نظره شيء والانسياق وراء مزاجه الخاص شيء آخر . هذه النظرية وحدها كفيلة بهدم أسعد البيوت وأكثرها استقرارا إلا إذا بلغ حب الزوجة وإخلاصها واستعدادها للتضحية الحدّ الأقصى . وفي هذه الحالة تـنـقلب حياتها إلى نعيم دائم , لأن في رجل برج الجوزاء مزايا قلما توجد في مواليد الأبراج الأخرى . يكفي أن الوقت يمرّ إلى جانبه كلمح البصر , وأن الرتابة والملل يغيبان عن دنياه بلا رجعة . وإذا قال لزوجته أحبك , قالها بعشرات الأسباب واللهجات . وفي دعواته لها طرافة ما بعدها طرافة . يقودها إلى المطاعم والمسارح ودور اللهو والمتاحف والشاطئ والجبل وإلى أماكن أخرى لا تخطر ببالها . يُحدثها عن كل أمر وموضوع لأنه بحكم إطلاعه وثقافته العامة يعرف الكثير ولا يكاد يجهل شيئا . إلى جانب ذلك لا يُستبعد أن يخرج من بيته على أمل الرجوع بعد ساعة وتمضي الأيام وهو غائب , أو أن يبدو مشغول الفكر تائه النظرات موجودا في الجسم فقط مما يجعل زوجته تتساءل عن الأسباب وتحسب ألف حساب .
رجل برج الجوزاء - حبيبا كان أو صديقا أو زوجا - ذكي مرح مثير سريع الضجر هوائي ومتقلب . إذا أهمل أصدقائه أو نسيهم تماما لا يكون السبب قلة الوفاء بل تغيرات تطرأ على نفسيته فتجعله بحاجة إلى نمط عيش جديد . لهذا السبب أيضا يصعب عليه التعلق بالماضي سواء كان ذكريات أو أماكن أو غير ذلك . يكره هذا الإنسان العزلة و الانفراد فترات طويلة , ويُفضل مخالطة فئات متباينة من البشر . إنه محدّث لبق دقيق الملاحظة سريع الخاطر يُضفي على كل جمع المرح والسرور . لو خُـيّر لاختار الزواج أكثر من مرة . وبما أن القضية ليست بهذه السهولة يستعيض عنها بأشياء أخرى يقتني منها أزواجا مثل البيوت والسيارات والهوايات وغيرها . هذه الازدواجية تظهر أيضا في قضايا المال , إذ يبدو تارة سخيا إلى أبعد الحدود وطورا بخيلا إلى درجة الشح .
رجل برج الجوزاء محبوب من الأطفال عامة ومن أطفاله خاصة , تربطه بهم علاقات حميمة تقوم على الثقة والمكاشفة وتبادل الآراء والمعلومات . من سيئاته القليلة كأب فشله في فرض النظام و إكثاره الوعود التي يصعب عليه تحقيقها. حدة لسانه تسيء لكرامة أولاده في بعض الأحيان لكن طيبة قلبه غالبا ما تمحو أخطاءه.
انه قليل الغيرة لبعده عن روح التملك سواء لنفسه أو لغيره . الحب في رأيه أكثر من ارتباط جسدي . إنه المشاركة الروحية والعقلية والجسدية معاً . جاذبيته للمناسبات لا تــُـقاوم . يكره ملاحقة الفرص لكن يقبلها عن طيب خاطر إذا أتت بدون عناد. يُقال أن ازدواجية هذا الرجل تجعله يسعى إلى حبين في آن واحد , ولا يعني ذلك إنه يحن إلى امرأتين في وقت واحد. يبدو الأمر من قبيل الأحاجي , أليس كذلك ؟ من الصعب على كل حال أن يرضى رجل برج الجوزاء بالمرأة القليلة الذكاء , ولن يختار إلا صاحبة الفطنة والحيلة والمرونة . وليس يصعب على هذه أن تدرك سر طبيعته و أن تبدو على النحو الذي يُرضيه ويُرضي ازدواجيته.
وصف قصير عن برج السرطان:
البيت والاسرة هي المركز الاول في حياة السرطان. هو يحب ترويض أو تربية الآخرين ممن حوله. لن يعتبر هذا الشخص أية تضحية غالية لقاء ضمان وتأمين بيته وكذلك الأشخاص الذين يحبهم وذلك لإيصالهم إلى بر الأمان والسعادة. مولود السرطان لطيف ويحب المشاركة مع الآخرين وهو مزاجي جداً، حتى أنه قد ينطوي أحياناً على نفسه وقد يبدو عبوساً أيضاً عندما يكون في حالة استجماع قواه، والطريقة المثلى للخروج من هذه الحالة هي القيام بأفضل الأعمال لديه:أي محاولة ترويض وتربية الآخرين والتأثير عليهم. قد يكون مولود السرطان صلب الإرادة ويحب أن يفعل الأشياء على طريقته الخاصة. إنه حساس جداً في حال تم تجاهله وقد يجرح بسهولة وفي حال تألم السرطان أو جرح فهو ينطوي على نفسه. وبالرغم من أنه لا يميل إلى المواجهة بشكل عام إلا أنه لن يكون بعيداً عن الميل نحو الانتقام من أولئك الذين قد يجرحوه. السرطان شخص عاطفي وهو يعبر عن عاطفته للآخرين بحرية وانطلاق. وغالباً ما يضع مولود السرطان مشاكله جانباً ليساعد الآخرين في حل مشاكلهم هم. غالباً ما يعرف مولود السرطان ما يزعج شخصاً أمامه دون أن يفصح هو عن ذلك وهذا نتيجة لحدسه العالي. مواليد السرطان أشخاص قادرون على التواصل مع الآخرين بمهارة عالية وغالباً ما يكونون قادرين على مساعدة أولئك الواقعين في مشاكل فقط ببضع كلمات. وفوق كل هذا مولود السرطان شخص قادر على التعايش مع الجماعة.إنه يحب التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة. رغبة السرطان بالاهتمام بأولئك الموجودين حوله يجعله من الممتلكات التي تكسبها أية أسرة أو عائلة.




معلومات عن الانثى السرطان:
إن أي رجل يربط مصيره بهذه المرأة يجد نفسه أمام السؤال التالي : " ترى مَنْ مِنَ المخلوقات زوجتي بالضبط ؟ هل هي من الحوريات الساحرات , أم من الفراشات الهائمة , أم من الحيوانات الشرسة , أم مجرد امرأة مهووسة قليلا ؟ لا أحد يدري على وجه التحديد . إن امرأة برج السرطان نفسها تجهل حقيقة أمرها وإن كانت تدرك أنها ليست عادية . حزنها يحضر ويغيب دون سبب , وضحكها يغلب دائماً على مشــاعرها الأخرى , وخيالها الخصب في تحليق مستمر , وفي تصرفاتها وعاداتها طرافة لا تنكر .
إذا حللنا شخصيتها بالتفصيل وجدنا أن الحرص في الطليعة . إنها حريصة إلى درجة الاحتفاظ بأشياء صغيرة لا قيمة لها لازمتها من أيام الطفولة . مثلا حافظة نقود ملآنة بالقطع المعدنية الصغيرة أو بعض الدمى أو حتى بعض الشرائط الملونة التي لن تستعمل أبداً . أهناك أي تبرير لمثل هذا الصرف غير البخل؟ قد لا تكون بخيلة ولكن من المؤكد أن الإسراف ليس من طبعها . مصروفها دون دخلها بمراحل . إذا أنفقت فعلت ذلك عن وعي وسابق تصميم ووفقاً لمنهج مرسوم . وإذا ظهر منها بعض التبذير في الحالات النادرة يكون السبب – على الأغلب – أزمة نفسية تريد أن تتخطاها وأن تنتقم لنفسها منها . أفكارها وأحاديثها تدور باستمرار حول المال . من الألفاظ التي تسحرها البنك , الرصيد , الأسهم , الضمان , الخ ... ومع ذلك يجب أن لا نسيء الظن بها تماماً فنعتقد أن سعادتها في المال وحده . الواقع أن مزاياها حتى في قضايا المال رفيعة جداً . مثلاً , إذا لم يحالف الحظ زوجها وظل كسبه دون المستوى الذي ترغب فيه سكتت وقبلت بالأمر الواقع لعلمها أن مساعيه ومحاولاته جادة .
جو هذه المرأة الطبيعي وميدان سعادتها وانطلاقها الشاطئ عند اكتمال البدر خاصة . إنها تعيش عندئذ حالة استرخاء تام فيزداد ميلها إلى التخيل والمكاشفة في الحب . إن في برج السرطان نوعين من النساء المحبات : الأول خجول ومتردد , والثاني صريح وإيجابي . لكن معظمهن يُفضلن إعطاء الرجل فرصة القيام بالخطوة الأولى , وجميعهن يكرهن عموماً النقد والسخرية , ويجرح أتـفه الأسباب كرامتهن .
حب امرأة برج السرطان صادق عميق , وغيرتها قليلة , وإخلاصها عظيم . يظهر حرصها الشديد في معاملتها لزوجها , فهي تأبى أن تفرط فيه , وتتمسك به بكل ما أوتيت من قوة . مشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها . كثيراً ما تتساءل إن كانت جميلة وذكية إلى الحد الذي يضمن لها حب زوجها وحنانه . لهذا السبب تـُجرح بسهولة , ومتى جُرحت انزوت وتقوقعت تماماً كما يفعل السرطان الذي هو رمزها .
الأم من مواليد السرطان مثــالية بحنانها وعطفها اللذين لا يوصفان . تظهر رعايتها لأولادها في جميع الأوقات والظروف . فهي التي تـُشرف على راحتهم وأكلهم ولباسهم ونزهاتهم . إذا مرضوا سهرت الليالي , وإذا احتاجوا إلى شيء ضحّت براحتها من أجل تأمينه . لذلك ليس بالمستغرب أن يعتبرها أطفالها ملاذهم الوحيد . عيب هذه الأم – إذا اعتبرناه عيباً – أنها تمنح صغارها الحرية بصعوبة وتقبل زواجهم فيما بعد مُكرهة .
من أهم مزايا هذه المرأة الشجاعة والصبر والحرص وتقديس البيت والعائلة , ومن أطرف عاداتها سهولة الضحك والبكاء معلومات عن الرجل السرطان
التكتم كلمة مرادفة لهذا الرجل الذي يجهله أقرب المقربين إليه . فإذا كانت ثـقته بهؤلاء على هذا النحو فكيف إذاً تكون بالنسبة للغرباء ؟ على كل حال , وسواء أقلت أو كثرت , يظل تهذيبه ولطفه كاملين غير ناقصين . وكذلك صدقه مع نفسه , فهو لا يتبدل مهما تـقلبت الظروف والحالات .
يتأرجح هذا الرجل بين التعمق والسطحية , بين الثبات والتقلب , وتـنتابه في بعض الأحيان نوبات قريبة من الجنون . إذا خشي فقدان شيء عزيز على قلبه أصبح لئيماً سيئ المزاج . احتكاكه بالناس يُولد فيهم شعورا غريبا يبدأ بارداً أول وهلة ثم يتحوّل إلى حرارة ودفء . حريص , لا يُفرط في نقوده أبداً يتظاهر بالعوز وينجح في هذا الدور إلى الحد الذي يجعل البعض يعرض عليه المال دون أن يدري أنه يملك منه الكثير في البنوك وغيرها . اقتصادي من الطراز الأول يعرف متى وكيف يُـنفق . إذا أسرف مرة لأسباب مرة لأسباب قاهرة لا يُعيد الكرة مهما حدث . يرتاد المطاعم الفخمة لعلمه أن ما يأكله فيها يستحق ما يدفعه من مال . يرتدي الملابس الفخمة بعد أن يحصل عليها في موسم التـنزيلات . يقتـني الأشياء الثمينة التي تدوم طويلاً .
لا بد لزوجة هذا الرجل من أن تشعر بالطمأنينة وعدم الخوف من مستـــقبل أسود . فالمال موجود , والتوفير مضمون , والديون غير واردة . من الجائز أن ينغص عيشها أمر واحد إن كانت ذات طبيعة حساسة أكثر من اللازم وهم شغل زوجها بتكديس الأموال . لتعلم على كل حال أن الثروة عنده غاية لا وسيلة .
رجل برج السرطان نظيف أنيق لا يُحب الظهور ويفضل اللباس الرسمي أو الكلاسيكي على غيره . إذا قرر شراء سيارة اختار الأجود والأثمن لعلمه أنها أمتن وأطول بقاء من غيرها . معطف زوجته من الفراء الأصلي للسبب نفسه . على الرغم من حرصه ووعيه يتعرض ما فقده بمثله وأكثر منه . حب الفن أمر مستغرب من مثل هذا الرجل , ولكنه فنان يميل بصورة خاصة إلى التصوير الفوتوغرافي والرسم , ولا يُستبعد أن يُنتج لوحات جيدة يستغلها للتجارة والربح .
في ميدان الحب يتردد رجل برج السرطان طويلا قبل الإقدام ليقينه أن المرأة التي تستحقه نادرة الوجود قد يكون أحد الأسباب التردد تعلقه ببيت ذويه وبأمه التي يجلها ويقدرها أعظم تقدير . إذا أحبّ امرأة تمسك بها بكل قواه وعاملها معاملة الأطفال , لكنه يتردد في مكاشفتها بحقيقة شعوره في البداية مُفضلاً أن تخطو هي الخطوة الأولى . سلاح الحبيبة معه الثوب الأنيق والعطر الذكي والجو الذي تخيم عليه الموسيقى والأزهار . هذه الوسائل كفيلة بسلب عقله وقلبه . لكن إذا أرادت لحبهما أن يستمر عليها أن تجيد فن الإصغاء عندما يُحدثها عن أصله وعائلته وماضيه , وخصوصاً أمه التي تكاد تكون منافستها وغريمتها في حبه .
رجل برج السرطان أب عطوف صبور , يُشرف بنفسه على راحة أولاده وطعامهم ونومهم , يخص بناته بجزء كبير من رعايته . وسواء أكانوا صبياناً أو بناتاً يُسيئه جداً أن يكبروا يوماً ويستقلوا .
رجل برج السرطان – باختصار – زوج مثالي في نظر المرأة التي تسعى لضمان العيش ولاقـتـناء كل نفيس وغال . يـقال أن في بيت كل زوج ينتمي إلى هذا البرج معطف فراء واحد على الأقل . لكن لا يُستبعد أن يظهر إلى جانب الفراء حذاء قديم أو سترة بالية يأبى صاحب البيت التخلي عنها .


وصف قصير عن برج الاسد :
إنه مليء بالدفء والتفاؤل بالرغم من أن صحبته قد لا تكون جميلة. الأسد شخصية لا تخاف، ذو قوة وطاقة وهو محترم بطبيعته. قد يصل الشخص الأسد إلى مرتبة القائد العظيم، كما تضمن قوة الإرادة التي يمتلكها أن تكون نهاية أي عمل يقوم به الأسد التمام والاكتمال. بالرغم من أن مولود الأسد قد يبدو محباً للسيطرة ومستبداً في بعض الأوقات إلا أن هدفه هو ضمان أن تكون الأمور على ما يرام فيما يخص أولئك المحيطين به والموجودين في مملكته. مولود الأسد صاحب الثقة التي لا تهتز هو أيضاً مبدع، صاحب مثاليات وله رغبة قوية تجاه حب الحياة. وعند وجود حاجة للقائد فمولود الأسد هو الشخص المناسب؛ فالعمل سوف ينجز هنا كما يجب وكذلك في الوقت المناسب. للأسد موهبة أخرى وهي المقدرة على الحصول على أفضل أداء ممن يتعامل معه. يحب مولود الأسد ذو القلب الدافئ أن يمرح و يهمه أيضاً أن يحقق المرح والمتعة لأولئك المحيطين به. يحب مولود الأسد الألعاب بمختلف أنواعها. إنه من رواد المغامرات وممن يحبون ركوب المخاطر بحسب ما يروق له، وكذلك لديه الثقة الكافية بالنفس ومواهبه سوف تضمن له النجاح. هومحترم وقوي، متفائل ومحب للمرح والاستمتاع، لذلك فليس من السهل مقاومة سحر وجاذبية تلك الشخصية لدى الأسد.

معلومات عن الانثى الاسد :
ترى هل تستحق هذا القدر من الاهتمام ؟ نعم متى علمنا أن الطبيعة جادت عليها – دفعة واحدة – بالحيوية والذكاء والجاذبية الجنسية . إنها المرأة المثالية للرجل ذي الثـقة التامة بنفسه . أما من كان عكس ذلك فلا بد من أن تـُكسبه هذه المرأة شعوراً بالنقص كفيلا ً بتـنغيص عيشه .
إنها عاطفية إلى أقصى الدرجات , أي إلى درجة الاحتفاظ قليلا ً بصورة أصدقاء الماضي على الرغم من احتجاج زوجها الذي تعزه ولا تـفضل عليه أحداً . وتبدو في أغلب الأحيان دمثة رقيقة الصوت وديعة القسمات , لكن سرعان ما تـنـقلب هذه المظاهر إلى عكسها أثر مجرد هفوة تبدو من زوجها . إنها لا تـنكر إحساسها المرهف , وكثيراً ما تحذر الآخرين من مغبة سوء معاملتهم لها , مثلها في ذلك مثل لبؤة تشحذ مخالبها يومياً في انتظار الساعة التي تنقض فيها على فريستها .
نصيحة لا بد منها للرجل الذي يحلم بزوجة من هذا النوع : إن كنت تحمل اسماً عادياً لا يوحي بنبل المحتد , أو كنت تـفـتـقر إلى الرجولة الحقة , أو كان سخاؤك محدوداً , فمن الأفضل لك أن تبتعد عن طريقها . أما إذا كنت تـُصرّ على امتلاكها فما عليك إلا أن تكيل لها المديح والثـناء , وأن ترسل لها أفخر الهدايا – لا تهمها الكمية بقدر ما تهمها النوعية – وأن تظهر أمامها بالمظهر اللائق , فهي تعاف الإهمال وتعتبره إهانة لها كما تأنف من الفقر إلى درجة الشعور بالمرض . خـُلقت المرأة مولودة برج الأسد لتكون قائدة اجتماعية توزع المسؤوليات وتسن الأنظمة والقوانين . ولكنها على الرغم من دفء مشاعرها وابتسامتها المشرقة تخفي في أعماقها الكبرياء والتعالي , ومبعث ذلك إيمانها الشديد بأنها أفضل الجميع على الإطلاق . والطريف أن اعتقادها هذا لا يجر عليها النقمة أو الكراهية وذلك بسبب طيبتها وكرمها ورعايتها للمعوزين والأطفال خاصة .
إن أقصر الطرق التي تؤدي إلى قلبها الإطراء والثناء . وهي تستحق المديح على كل حال من أجل هندامها وأناقتها وتنسيق بيتها وميزات أخرى كثيرة . إنها بهذه المناسبة , تـُفضل الملابس الكلاسيكية والرياضية على غيرها وتختار من الأقمشة أجود الأنواع وأثمنها . وهي ربة بيت ممتازة ومضيفة عظيمة تعرف كيف تـُشرف على راحة مدعويها , وأم مثالية تطري في أطفالها الحسنات دون أن تغض الطرف عن السيئات .
إنها أيضاً مخلصة لزوجها ما دام مخلصاً لها . غير أن اهتمام الرجال بها لا يُسيئها أبداً بل أنها – على العكس – تعتبره برهاناً على أنوثتها وجاذبيتها . ومع ذلك تبقى متحفظة متعالية مع الآخرين وترجو من زوجها أن يحذو حذوها فلا يرفع الحواجز مثلا ً بينه وبين موظفيه أو بينه وبين سكرتيرته الخاصة . ومولودة برج الأسد تـُفضل بطبيعتها المهنة على أعمال البيت , وتأبى العيش وراء الجدران ولو كانت من ذهب . إذا لم تشغل نفسها بالعمل استعاضت من ذلك بالتبذير وبحياة اجتماعية ملآنة بالحركة . أخيراً من المحتمل أن تحاول خنق زوجها بشخصيتها القوية الفذة , فعليه أن يتدارك الأمر بالفطنة والرجولة الضروريتين لمثل هذه المهمة الصعبة , لكن من العبث أن يحاول حجبها بدوره لأنها لن تغفر له ذلك أبداً . إنها تعتبر مجرد قبوله به شريكاً لها ورفيقاً , فضلا ً عظيماً إن لم يكن تنازلا .
معلومات عن الرجل الاسد
ليس بالخبز وحده يعيش رجل برج الأسد . هذه الحقيقة يجب ألا تغيب عن ذهن شريكة عمره إذا أرادت له حقاً حياة كريمة مملوءة بالسعادة والرضى . ولتعلم أن أهم العوامل التي يتغذى بها على الصعيدين النفسي والجسدي هي الحب والاحترام والثناء . ولتكن دائماً على حذر من مظهره الوديع لأن وراءه روحاً أبيّة لا تـُمَس , وإذا مُسّت ردّ بعنف وتحدّ غير متوقعين . رجل برج الأسد مع المرأة خلوق عاطفي ومتسلط في آن واحد , يتمتع بطاقة حب عظيمة قابلة للتفجر عند أول إشارة . إذا لم يستطع التنفيس عنها ذبل وأوحى بأنه يعيش مأساة حقيقية .
وإذا أسعفه الحظ ولقي رفيقته المثالية انقلب إلى بركان حيّ يطلق حمم الغرام والإعجاب والبذخ . وسائله مع الحبيبة وسائل ملتهبة , ودعوات متلاحقة , وهدايا فاخرة , وغير ذلك من المغريات التي يصعب بل يستحيل مقاومتها . مقابل ذلك لا بد للمرأة التي تحصل على مثل هذا الحب العظيم من أن تدفع ثمنه من حريتها وأعصابها أحياناً . ذلك بأن رجل برج الأسد أشبه بالسجّان وإن كان سجنه من ذهب . إنه يغار على حبيبته من جميع الرجال , ويتدخل في شؤونها الكبيرة والصغيرة , ولا يتردد في إظهار العنف إذا راوده الشك في سلوكها وإخلاصها . بالنسبة إلى زوجة هذا الرجل عليها أن تـُظهر له الطاعة , وأن تـُبدي إعجابها به , وأن تـُغمض عينيها عن مركب العظمة الذي يبدو فيه بوضوح , وأن تـُواجه حماسه واندفاعه بالرزانة والتعقل .
من الأمور التي يرفضها رجل برج الأسد بإصرار عمل الزوجة في الخارج . ولعل سبب ذلك خشيته المنافسة . بالمقابل لا يتردد في إظهارها أمام الأصدقاء وهي على أتم هندام وزينة مما يُشعره بالسعادة والفخر . إلى جانب ذلك تـتسم معاملته لها دائما ً بالنبل والكرم والحماية . حياتهما الاجتماعية ملآنة وإن كان يمارس حياة العزوبية بين الفينة والأخرى فيخرج عندئذٍ مع الأصحاب إلى مقهى أو مطعم أو غيره . مشكلته الأساسية المقامرة والمغامرة بالمال . وعلى زوجته أن تعمل ما في وسعها ليبقى بعيداً عن المزايدات والبورصة وكل ما يشكل خطراً على أوضاعه الاقتصادية . ليس التبذير هوايته الوحيدة لحسن الحظ فهو ميكانيكي من الطراز الأول يفهم الآليات والمحركات وغير ذلك . حقل الكهرباء لا يُستعصى عليه وكذلك النجارة ومشتـقاتها , حتى البناء . وقد يصل به الأمر إلى حد صنع مفروشات البيت أو بناء غرفة إضافية .
في الحفلات يُعتبر عنصر تسلية ومرح . لكن الهزاز لا يُفقده شيئاً من كرامته وقدره . وبما أنه يُحب الجمال ويُقدره حق قدره يبدو أحياناً مشغولاً عن زوجته بتأمل الوجوه الحسنة . لكن تصرفه هذا يخلو من سوء النية ولا يُشكل سبباً للغيرة . على كل حال ابتسامته المشرقة وقلبه الطيب كفيلان بمحو هفواته سواء عند زوجته أو عند الآخرين , وكثيراً ما يتزوج من امرأة دونه مستوى كي يظل محتفظاً بدور السيد المطلق . وإذا أساء الاختيار وشعر أن زوجته تنافسه في العرش بدا تعيساً مُعكر المزاج . من الطريف أن لا ينجب رجل برج الأسد العديد من الأولاد مع أنه والد عطوف كثير الرعاية لأبنائه . شخصية هذا الإنسان إجمالاً مُحيّرة , فجميع الذين يتعاملون معه يجدون أنفسهم أمام سلسلة من التساؤلات : " هل هو حقاً معطاء أم أنه رجل أناني لا يُحب سوى نفسه ؟ هل عنده صفات الزعامة أم يتظاهر بأنه يملكها ؟ هل هو اجتماعي كما يدّعي ؟ " . شيء واحد على الأقل موجود عنده ولا يستطيع أحد إنكاره وهو كفاءته في الحب والأعمال . أخيراً عقدة رجل برج الأسد الخوف . . . الخوف من الفشل ومن سخرية الناس . إذا لقي التشجيع اللازم عاد لا يرهب شيئاً . العيش إلى جانبه متعة إذا تمكنت المرأة من إنكار ذاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rwhaniat.yoo7.com
الخالدى



المساهمات : 505
تاريخ التسجيل : 11/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: شرح وافي عن صفات جميع الابراج الجزء الاول    الأربعاء أبريل 18, 2012 6:56 pm


دومت فى فعل الخير يا شيخ و طال عمرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شرح وافي عن صفات جميع الابراج الجزء الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جلب الحبيب زواج البائر المتعسر زواجها عودة المطلقه علاج العقم وفك السحر 00201115007323 :: العلوم الفلكيه والروحانيه :: علم الفلك والأبراج-
انتقل الى: